بعد زيارة شرقها.. نتنياهو يعتزم زيارة غرب إفريقيا

0 min read

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يخطط لزيارة غرب إفريقيا أسوة بالجولة الحالية التي تقوده إلى دول في شرق القارة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نتنياهو لدى وصوله مطار نيروبي بكينيا، اليوم الثلاثاء، في إطار جولة أفريقية استهلها أمس بأوغندا، وتشمل أيضا رواندا وإثيوبيا، بحسب مراسل الأناضول.

وأشار نتنياهو إلى أنه يخطط لزيارة مماثلة إلى الجزء الغربي من القارة في المستقبل، دون أن يحدد دول بعينها.
وأضاف أن جولته الإرفيقية الحالية “ستصب في صالح إعادة بناء أغلبية لإسرائيل في المحافل الدولية”، مستدركاً “الأمر قد يستغرق عقداً من الزمن، لكن سننجح في تغيير أنماط التصويت في العالم لصالحنا”.

وتواجه إسرائيل انتقادات دولية بشأن الآفاق المعتمة لعملية السلام المتوقفة مع الفلسطينيين منذ أبريل/نيسان ٢٠١٤. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الدول العربية تتضافر معاً لتقديم مشروعات قرارات تؤثر على إسرائيل داخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

وأمس الإثنين، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بتوسيع علاقات بلاده مع القارة الإفريقية، عقب قمة جمعته مع قادة شرق أفريقيا في عنتيبي (أوغندا ورواندا وأثيوبيا وكينيا وتنزانيا وجنوب السودان وزامبيا)، ووصف اللقاء بـ”التاريخي”.

وبحسب بيان صادر عن القمة اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه قال نتنياهو، إن “لقاءه بقادة شرق إفريقيا سيُنظر إليه في إسرائيل كنقطة تحول في قدرتنا على الوصول إلى عدد كبير من الدول الأفريقية.. هذه القمة تبشر بفتح عصر جديد في العلاقات بين إسرائيل ودول أفريقيا”.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours