ثلاثية ميسي تصعد بالأرجنتين لدور الثمانية

1 min read

شارك ليونيل ميسي كبديل ليسجل ثلاثية في 18 دقيقة فقط أمس الجمعة، لتحقق الأرجنتين فوزًا ساحقًا 5-صفر على بنما وتتأهل بسهولة إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 1-صفر بفضل هدف سجله نيكولاس اوتامندي بعد مرور ست دقائق.

وفقدت بنما انيبال جودوي بعد طرده في الدقيقة 30 لكن الفريق القادم من أمريكا الوسطى صمد حتى لعب ميسي – الذي غاب عن مباراة الأرجنتين الافتتاحية ضد تشيلي بسبب آلام في الظهر – بدلًا من اوجوستو فرنانديز في الدقيقة 61.

وبدأ مهاجم برشلونة المباراة بتحفظ لكنه سجل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 68 بتسديدة بالقدم اليسرى بعد أن سقطت الكرة أمامه داخل منطقة جزاء بنما.

وأضاف هدفًا ثانيًا رائعًا بتسديدة من ركلة حرة من 25 مترًا بعد تسع دقائق أخرى ثم وجد لنفسه مساحة داخل المنطقة ليضيف هدفه الثالث والرابع للأرجنتين في الدقيقة 86.

وأكمل سيرجيو اجويرو – الذي شارك كبديل أيضًا – الخماسية في اللحظات الأخيرة.

وقال ميسي الذي هتفت له الجماهير البالغ عددها 53 ألف مشجع في شيكاغو في كل مرة لمس فيها الكرة “كان ظهري يؤلمني قليلًا في البداية لكن الألم زال”.

وأضاف “أعتقد أننا في المكان الذي أردناه.. والأمور تتحسن”.

وتحققت هذه النتيجة بعد فوز تشيلي على بوليفيا في اللقاء الآخر بالمجموعة الرابعة. ولدى الأرجنتين ست نقاط من مباراتين بينما لا تملك بوليفيا أي نقاط وودعت المنافسة على التأهل.

وتملك كل من تشيلي وبنما ثلاث نقاط وستلتقيان يوم الثلاثاء القادم لتحديد من سيرافق المنتخب الأرجنتيني إلى دور الثمانية.

وكان هدفان في أول واخر دقيقة من الشوط الثاني عن طريق ارتورو فيدال لاعب وسط بايرن ميونيخ كافيان لمساعدة تشيلي حاملة اللقب على تجاوز بوليفيا في بوسطن.

واستحوذت تشيلي على الكرة بنسبة 75 بالمئة وسددت 18 مرة على المرمى مقابل ثلاث لبوليفيا وكانت أفضل كثيرًا من منافستها صاحبة أقل تصنيف في البطولة.

ووضع فيدال المنتخب التشيلي في المقدمة في الدقيقة 46 لكن البديل هاسماني كامبوس تعادل لبوليفيا في الدقيقة 60 بتسديدة رائعة من ركلة حرة.

واستفاد فيدال بعد ذلك من ركلة جزاء مثيرة للجدل بسبب لمسة يد ليسجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours