مقتل 8 من “داعش” وعنصر بالحشد العشائري بالموصل

1 min read

قتل 8 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، وأحد أفراد الحشد العشائري، اليوم السبت، في اشتباكات بين الجانبين جنوب شرقي الموصل، فيما عثر على 3 جثث مجهولة الهوية بمعسكر للجيش مهجور جنوبي المدينة، بحسب مصدرين.

وفي تصريح للأناضول، قال العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوى (تابعة للجيش)، إن "اشتباكات اندلعت بين عناصر داعش والحشد العشائري في قرية العدلة ضمن ناحية النمرود جنوب شرقي الموصل، دامت أكثر من ساعتين".

وأفاد الجبوري بأن 8 مسلحين من تنظيم "داعش" قتلوا، بالإضافة إلى مقتل عنصر بالحشد العشائري (قوات سنية مؤيدة للحكومة) وإصابة آخر بجروح.

من جانب آخر، قال النقيب بالشرطة الاتحادية سبهان طالب، في تصريح للأناضول، إن قوات الأمن عثرت اليوم على ثلاث جثث لمدنيين مصابة بأعيرة نارية وعليها آثار تعذيب جنوبي الموصل.

وأضاف "طالب"، أن قوات الأمن عثرت على الجثث الثلاثة ملقاة في معسكر الغزلاني (كان معسكراً للجيش قديماً وهو مهجور حالياً)، جنوبي الموصل، مبيناً أن "الجثث مصابة بأعيرة نارية في منطقتي الرأس والرقبة وعليها آثار تعذيب".

وذكر نقيب الشرطة، أنه "لم يستدل على معرفة الضحايا وجرى تسليمهم إلى الطب العدلي"، مبيناً ان "الشرطة فتحت تحقيقاً بالموضوع للوصول إلى الجناة".

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود تنظيم "داعش" في الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

وفي 31 آب/أغسطس الماضي، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحرير كامل المحافظة بعد تحرير ناحية العياضية آخر مدينة كان يسيطر عليها "داعش" بعد قتال استمر تسعة أشهر لطرد التنظيم الذي كان يسيطر على المدينة منذ العاشر من حزيران 2014.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours