في كأس الاتحاد الآسيوي.. كيغوانشا الكوري الشمالي يسحق ايرشم المنغولي بسباعية

1 min read

حقق فريق كيغوانشا الكوري الشمالي، اليوم الأربعاء، فوزا على ضيفه ايرشم المنغولي بسباعية نظيفة، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة التاسعة (شرق آسيا) لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وأحرز الأهداف السبعة، ريم كوانغ هيوك (أربعة أهداف) الثالث من ضربة جزاء في الدقائق 30 و40 و 79 و82، وكانغ كوك تشول، وهان ثاي هيوك، وكيم يونغ ايل، في الدقائق 60 و70 و74 من زمن المباراة.

 

بهذه النتيجة، تصدر فريق 25 أبريل الكوري الجنوبي المجموعة وتأهل لمواجهة بطل المجموعة الخامسة (جنوب آسيا) برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد مواطنه كيغوانشا ولكن بفارق المواجهات المباشرة.

 

حيث انتهى لقاء الفريقان بالتعادل بهدف لكل منهما على ملعب 25 أبريل، وبهدفين لكل منهما على ملعب كيغوانشا لتمنح تلك النتيجتين التأهل لـ 25 أبريل.

ويشارك في مرحلة المجموعات 36 فريقًا، تم تقسيمها على 9 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق، بحسب المناطق، منطقة غرب آسيا (الأولى والثانية والثالثة) وآسيا الوسطى (الرابعة) وجنوب آسيا (الخامسة) ومنطقة الآسيان (السادسة والسابعة والثامنة) ومنطقة شرق آسيا (التاسعة).

 

ويتأهل الأول من مجموعات غرب آسيا والآسيان إلى الدور الثاني إضافةً إلى أفضل فريقين احتلّا المركز الثاني في المنطقتين، إلى جانب متصدر المجموعات الباقية، ليصبح عدد المتأهلين من دور المجموعات 11 فريقًا (غرب آسيا 4 فرق، الآسيان 4 فرق، فريق واحد لكل من الوسطى والجنوبية والشرقية).

 

وفي الدور الثاني تتنافس فرق غرب آسيا مع بعضها البعض بنظام خروج المغلوب ليتأهل الفائز منها إلى نهائي البطولة مباشرة.

فيما تتواجه فرق الآسيان مع بعضها البعض ليتأهل الفائز لمواجهة بطل مجموعة الوسطى، بينما يتقابل بطلا مجموعتي المنطقتين الشرقية والجنوبية، ثم يتواجه الفائزان في المباراتين الأخيرتين لمعرفة الطرف الآخر للمباراة النهائية.

 

ويعد "الكويت" الكويتي أكثر الفرق تتويجًا بكأس اتحاد آسيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحمل فريق القوة الجوية العراقي لقب النسخة الماضية للبطولة. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours