فشل محادثات موسكو وواشنطن حول سوريا

0 min read

قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إنّ “محادثات بلاده مع روسيا بشأن الأزمة السورية والصراع المسلح الدائر فيها باءت بالفشل”، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وأوضح المسؤول الأمريكي (فضّل عدم الكشف عن هويته)، في تصريح صحفي، أنّ وزير خارجية بلاده جون كيري، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، لم يتمكنا من تجاوز الخلافات الحاصلة بينهما فيما يخص الأزمة السورية.

وتسعى الدبلوماسيتين الروسية والأمريكية إلى التوسط بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة، من أجل إبرام اتفاقية وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لملايين المدنيين في سوريا.

جدير بالذكر أنّ الرئيسين الأمريكي باراك أوباما، والروسي فلاديمير بوتين، سيجتمعان خلال الساعات القادمة من هذا اليوم، على هامش قمة “مجموعة العشرين”، المنعقدة حالياً بمدينة هانغتشو، شرقي الصين.

وفي 27 من أغسطس/آب الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عن اتفاق وشيك بين واشنطن وموسكو بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا، لكنه أشار إلى وجود بعض المشاكل التقنية العالقة “التي ينبغي حلها في هذا الإطار”.

وقال كيري إن “معظم التفاصيل التقنية اكتسبت وضوحًا خلال المباحثات، بخصوص جلوس جميع الأطراف إلى طاولة الحوار مجددًا لبحث وقف إطلاق النار في سوريا من جديد، وتحسين الوضع الإنساني في مدينة حلب، وإنهاء الحرب”.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours