شكري: التمييز ضد الأقليات بأوروبا يمنح دعاة الكراهية انتصارات مجانية

1 min read

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إن تصاعد التمييز ضد الأقليات الدينية والعرقية في أوروبا، وشيوع التحريض والكراهية في الخطابين السياسي والإعلامي "توجهات تمنح انتصارات مجانية لدعاة الكراهية".

حديث شكري جاء خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "التعددية الدينية والثقافية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط"، الذي عقد على مدى يومين بالعاصمة اليونانية أثينا، وفق بيان للخارجية المصرية.

وأوضح أن "الحفاظ على التنوع في الشرق الأوسط ليس ترفاً فكرياً، بل ضرورة حتمية للحفاظ على أمن وسلامة شعوب العالم، فمنطقة الشرق الأوسط هي قلب العالم ومحور تاريخه وتفاعلاته".

وتابع "يساورنا القلق البالغ إزاء تصاعد خطاب التمييز ضد المهاجرين والأقليات في أوروبا".

ودعا الوزير المصري "المجتمع الدولي إلى تبني موقفا واضحًا ضد الإرهاب الذي يعتبر العدو الأول للتنوع والتعايش السلمي"، مشددًا على "ضرورة وقف التمويل والدعم السياسي والعسكري واللوجيستي للإرهابيين، وامتناع الدول عن توفير ملاذ آمن لهم".

وقال "أود أن أشارككم مخاوفي إزاء تصاعد التمييز ضد الأقليات الدينية والعرقية في أوروبا بما في ذلك الجاليات العربية والمسلمة، وشيوع التحريض والكراهية في الخطابين السياسي والإعلامي، وهي التوجهات التي تمنح انتصارات مجانية لدعاة الكراهية ووقود يُستخدم لإذكاء المواجهات والاستقطاب".


وأضاف شكري أن "استمرار معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال (الإسرائيلي) يغذي الشعور بالإحباط واليأس والكراهية (..) وصرخات ضحايا (تنظيم) داعش (الإرهابي) في سوريا والعراق ستظل تذكرنا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا".

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours