أردوغان يزور ضريح رئيس الوزراء التركي الراحل نجم الدين أربكان

1 min read

 

زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ضريح رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان وسط إسطنبول.

ورافق أردوغان في زيارته كلا من رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، ومتحدث الرئاسة التركية إبراهم قالن، ووزير الطاقة والموارد البشرية براءت ألبيرق، ووالي إسطنبول واصب شاهين، ورئيس بلدية إسطنبول قادر طوباش، ومسؤولون آخرون.

ونجم الدين أربكان ولد في 29 أكتوبر/تشرين أول 1926 ووافته المنية في 27 فبراير/شباط 2011، وهو مهندس وسياسي تركي تولى رئاسة حزب الرفاه (السعادة حاليا) ورئاسة وزراء تركيا من الفترة بين 1996 و1997.

وعقب زيارة ضريح أربكان، توجه الرئيس التركي إلى منطقة أيوب وسط إسطنبول، حيث زار فيها ضريح الصحابي أبو أيوب الأنصاري، كعادة واظب عليها أردوغان عقب كل انتخابات تشهدها البلاد.

وأبو أيوب الأنصاري، هو خالد بن زيد بن كليب الخزرجي النجاري، شهد بيعة العقبة، وغزوتي بدر وأُحد مع النبي محمد (خاتم المرسلين)، وهو الذي خصَّه الرسولُ الكريم بالنزول في بيته عندما قدم إلى المدينة المنورة مهاجراً، حيث أقام عنده سبعة أشهر حتى بنى حجرة ومسجداً وانتقل إليهما.


ويبدي الأتراك اهتماماً كبيراً بضريح "أيوب سلطان" حسب التسمية المحلية، الذي يقع بالقرب منه جامع يحمل نفس الاسم؛ حيث يحرصون على زيارته في شهر رمضان للدعاء إلى الله، والصلاة في المسجد.

أيضا، زار الرئيس التركي، اليوم، ضريحي السلطان "محمد الفاتح" والسلطان "ياووز سليم". 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours