ولاية ساوباولو البرازيلية تشهد أكبر إفطار جماعي خيري لمؤسسة بن راشد آل مكتوم واتحاد المؤسسات الإسلامية

1 min read

محمد رأفت فرج

شهدت ولاية ساوباولو البرازيلية أكبر حفل إفطار جماعي للمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة بهافوند ،نظمه اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل “فامبراس”، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وبإشراف قنصلية الامارات العربية المتحدة وبالتعاون مع بلدية ساو باولو، فى إطار سلسلة المشروعات الخيرية والتضامنات التي بقوم بها الاتحاد من حملات افطار الصائم والتي تحدث في المساجد والجميعيات الخيرية في شهر رمضان المعظم ، وتماشيا مع مبادرة “عام التسامح” والتي تتبناها الإمارات العربية المتحدة.


استهدف المشروع إطعام حوالي ألف وأربعمائة من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، قام اتحاد المؤسسات بتحضير الوجبات مسبقاً وإحضارها الي الدار قبل بدأ فعاليات الحدث وقام بالتنظيم والمتابعة العاملين بالاتحاد والمتطوعين من الجالية الإسلامية بساوباولو وتم العمل بشكل تعاوني ومنظم ومساعدة للجميع بحب وسعة صدر من رئيس الاتحاد وحتي أصغر متطوع.

حضر الحدث الفريد من نوعه ،حيث لم يكن للمسلمين فقط كما هو المعتاد من حملات الإفطار الرمضانية ولكن شمل غير المسلمين من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لا مأوي لهم، الدكتور محمد الزغبي رئيس الاتحاد ونائبة د.علي الزغبي، بالإضافة الى القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة السيد ابراهيم سالم العلوي بالاضافة لرئيس بلدية ساوباولو السيد برونو كوفاس، وممثلي الأوقاف المصرية الشيخ كمال سيف والشيخ أبوبكرإبراهيم.
ومن جانبه، قال القنصل العام الإماراتي إبراهيم سالم العلوي ،إن الإفطار الجماعى جاء كمبادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيداً علي أن عمل الخير ليس مقتصراً علي فئة بعينها ولكن عمل الخير لابد أن يصل للمحتاجين بغض النظر عن جنسه ولونه”. معبرًا عن سعادته وشكره للمساعي الحميدة لدولة الإمارات ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والحملة الرمضانية لسقيا الإمارات علي ماقدموه من دعم ومازالوا يقدمونه.

وفي سياق متصل، قال د. محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل “إن اجتماعنا اليوم في هذا الحدث هو حلقة في دائرة متصلة من الحملات التي نقوم بها في سبيل دعم المحتاجين خاصة في هذا الشهر المبارك، ،مشيرا إلى أن هذه رسالتنا، التي تقع علي عاتق كل مسلم من مساعدة المحتاجين بعض النظر عن دينهم وعرقهم والتي حثنا عليها رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم.

وأشار”الزغبي” إلى أن الحدث تأكيدًا علي إرساء قواعد المشاركة الاجتماعية والتضامن المجتمعي الذي دوماً مايتبناه الاتحاد مع مشاركيه من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومبادرة سقيا الإمارات التي كان لها النصيب في توفير زجاجات المياه لجميع الحاضرين.

وعلى جانب آخر، أوضح فضيلة د. كمال سيف ممثل مكتب وزير الأوقاف المصرية، والذي حضر الحدث قائلاً “المساعدات التي تقوم بها فامبراس مع مؤسسة محمد بن راشد لهي صورة جلية وواضحة علي أن الدين الإسلامي دين الشمولية والتضامن،لافتاً أن هذا العمل في حد ذاته تأكيد علي ذلك فمن خلال تواجد الأفراد والتحضير وهذه الصورة العظيمة التي تؤكد فكرة لم الشمل والإلتفاف حول مائدة واحدة فيها نوع من إشاعة الرأفة والتعاون بين الجميع”.

واختتم رئيس بلدية ساوباولو برونو كوفاس، قائلا: “تفتخر مدينة ساوباولو بتنوعها حيث تجتمع جميع الجنسيات والعقائد في هذا الحدث العظيم ونحن سعداء للغاية لمساعدة هؤلاء الناس وخاصة أشد سكان المدينة احتياجا، فإن هذا الدعم الذي تقدمه فامبراس وقنصلية الامارات العربية أمر مهم لتأكيد مدي رغبة الناس في المساعدة وحصر لعدد الأشخاص الذين يحتاجون الي هذا النوع من المساعدات”.


 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours