اليمن :انطلاق مهرجان “عدن لفنون الكيك”

1 min read

انطلقت في مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد، مساء السبت، فعاليات مهرجان "عدن الأول لفنون الكيك"، وسط حضور جماهيري كبير، رغم التوترات الأمنية التي تشهدها المدينة.

المهرجان، الذي نظمته مؤسسة " جلوبل شيبرز " (غير حكومية)، أقيم في قاعة فندق "كورال" بحي خور مكسر، بمشاركة 19 من صانعات الكيك في المدينة، ويستمر لمدة يومين.

وقالت المشرفة على المهرجان، ورئيس مؤسسة جلوبل شيبرز " هبة فهيم"، في تصريحات للأناضول، إن الغرض من إقامة المهرجان هو تمكين المشاريع الناشئة للمساعدة في محاربة البطالة بالنسبة للفتيات.

وأضافت أن "المهرجان هو بداية للبرنامج المتكامل الذي تقوم به مؤسسة جلوبل شيبرز في عدن، والتابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي، والذي يستهدف عدة فئات من المشاريع المتنوعة الناشئة في المدينة".

وأوضحت فهيم ، أن "المهرجان من شأنه تسليط الأضواء على قطاع صانعات الكيك وتزيينه، وهذه فئة مبدعة تضاهي أفضل صانعات الكيك في العالم."

وذكرت أن المشاركات الـ 19 جرى اختيارهن من بين 50 مرشحة خضعن للاختبارات من قبل الخبيرة الغذائية "الشيف ريتا" وهي مغربية الأصل، وتعيش في مدينة ليون الفرنسية.

ويتضمن المهرجان عرض أنواع وأشكال مختلفة من الكيك المصنوع منزلياً، لعدد من المشاركات اللاتي لم يسبق لهن الدراسة في هذا المجال.

وأكدت فهيم أن المهرجان هو الأول من نوعه في عدن، موضحة "أن النية متوفرة لإقامته سنوياً، بحيث يستوعب بقية صانعات وصانعي الكيك في المدينة".

مدينة عدن التي تتخذها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، عاصمة للبلاد بعد سيطرة جماعة "أنصار الله (الحوثيين) على صنعاء عام 2014، تشهد توترات وأعمال عنف متعاقبة.

وارتفعت حدة التوترات يناير/كانون الأول الماضي بعد مواجهات اندلعت بين القوات الحكومية وقوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل 36 شخصا وإصابة العشرات. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours