اليابان تعلن مقتل 7 من رعاياها في هجوم “دكا” الإرهابي

0 min read

أعلنت اليابان، اليوم السبت، مقتل 7 من رعاياها، في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مساء أمس، مطعمًا بالعاصمة البنغالية دكا، وراح ضحيته 20 قتيلًا من أصل 35 احتجزهم مسلحون كرهائن.

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا، في تصريح صحفي، إن 8 يابانيين يعملون مستشارين في مشروع مساعدة تقيمه حكومة بلادهم في دكا، كانوا في المطعم أثناء الهجوم، مشيرا إلى أن 7 (5 رجال و2 نساء) منهم قتلوا، وأُصيب الثامن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، في مؤتمر صحفي، مقتل 9 من مواطنيه في الهجوم، وأفصح عن هوياتهم، فيما تم الإعلان عن وجود مواطن هندي بين القتلى أيضا، وبذلك يتبقى 3 قتلى فقط لم يعلن عن جنسياتهم حتى الساعة 17: 50 تغ من مساء السبت.

ومساء أمس أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن العملية، حسب ما نشرته وكالة “أعماق” المحسوبة على التنظيم على موقعها الإلكتروني.

وأفاد مسؤول رفيع في الجيش البنغالي، في تصريحات إعلامية، اليوم، بأنَّ المسلحين قتلوا الرهائن أثناء عملية مداهمة المطعم الواقع بمنطقة تضم سفارات وبعثات دبلوماسية.

وأكد انتهاء العملية الأمنية، التي شارك فيها مئات رجال الأمن، وسيارات مصفحة، مشيرًا أنها أسفرت أيضًا عن تحرير 13 شخصًا، وقتل 6 مسلحين، و2 من عناصر الشرطة. –

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours