القوات العراقية تسيطر على مناطق وتتقدم في “المدينة القديمة” غربي الموصل

1 min read

توغلت القوات العراقية في المدينة القديمة بالجانب الغربي للموصل، اليوم الأربعاء، كما سيطرت على عدة مناطق داخل وخارج المدينة عقب معارك مع تنظيم "داعش" الإرهابي، وفق مصادر أمنية.

وقال العميد نضال سلام التركماني في جهاز الرد السريع (قوة تابعة لوزارة الداخلية) إن "معارك عنيفة اندلعت بين قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع من جهة، وداعش من جهة أخرى بمنطقة باب الطوب بالمدينة القديمة غربي الموصل استمرت 7 ساعات وتمكنت القوات من دخول مرآب باب الطوب والسيطرة عليه بالكامل".

وأضاف في تصريح للأناضول أن "القوات أحصت 7 جثث لمسلحي التنظيم خلال المعارك التي دارت اليوم في مركز المدينة".

وأشار التركماني إلى أن القوات العراقية "باتت تبعد مسافة 30 مترا عن شارع النجفي أحد أبرز الأسواق التجارية في الموصل".

والمدينة القديمة تعتبر بمثابة حصن لـ"داعش" حيث الأزقة الضيقة التي يصعب دخول الآليات العسكرية إليها.

بدوره، أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان بثه التلفزيون الرسمي، سيطرة قوات الجيش على جسر بادوش ومحطة ماء بادوش (على بعد نحو 17 كيلومترا غرب الموصل). من جهته، قال الملازم أول في الجيش العراقي نايف الزبيدي للأناضول إن "قوات مكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) أحكمت سيطرتها على شقق حي اليرموك (وحدات سكنية تابعة للحي) غربي الموصل بعد معارك مع داعش تمكنت خلالها من إرغامه على التراجع للخلف نتيجة القصف العنيف".

وأوضح الزبيدي أن "قوات مكافحة الإرهاب تخوض حاليا (حتى الساعة 17.10 تغ) معارك عنيفة في منطقتي رجم الحديد واليابسات في الجانب الغربي للموصل".


ومنذ انطلاق عملية تحرير الجانب الغربي للموصل في الـ19 من الشهر الماضي، حققت القوات العراقية مكاسب على الأرض، عبر تحرير العديد من القرى والأحياء والمواقع الاستراتيجية، من قبضة التنظيم الإرهابي. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours