القوات الحكومية اليمنية تتقدم نحو المجمع الحكومي في مدينة المخا

1 min read

تقدمت القوات الحكومية و"المقاومة الشعبية" التابعة لها، اليوم الخميس، نحو المجمع الحكومي شرق مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، غرب اليمن، عقب اشتباكات مع "الحوثيين"، بحسب مصدر عسكري حكومي.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، لأسباب أمنية، إن معارك عنيفة دارت في المناطق الشرقية للمدينة، وسيطرت فيها القوات الحكومية (الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي) على منطقة المحجر القديم.

وأفاد أن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفاءهم من قوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، انسحبوا إلى وسط المدينة.

وقال إن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى في المعارك، مضيفاً "سيطرنا على مخزن كبير من الأسلحة في منطقة المحجر القديم".

ولليوم الرابع تحكم القوات الحكومية سيطرتها على الجهة الشرقية والجنوبية للمدينة، بينما تسيطر البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية على الساحل، بينما يتحصن الحوثيون في الأحياء المدنية، وسط المدينة.

من جهة أخرى، كثفّت مقاتلات وبوارج التحالف العربي من ضرباتها الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح، في المدينة الاستراتيجية، حسبما أفاد المصدر.

ومنذ 7 يناير/كانون ثانٍ الجاري، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في محافظة تعز، بإسناد جوي من مقاتلات "التحالف العربي".

وتهدف القوات من تلك العملية، إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب إلى ميناء مدينة المخا، وقطع إمدادات الحوثيين من محافظة الحديدة إلى تعز. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours