“القاعدة” تتبنى تفجيرًا استهدف تجمعًا للجيش اليمني

0 min read

تبنى تنظيم “أنصار الشريعة” جناح القاعدة في اليمن، مساء اليوم الخميس، التفجير الذي استهدف تجمعاً للجيش اليمني، بسيارة مفخخة، في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال التنظيم في بيان مقتصب نشره حساب مرتبط به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “عشرات القتلى والجرحى سقطوا في عملية استشهادية بسيارة مفخخة استهدفت قوات (الرئيس اليمني عبد ربه منصور )هادي، في مفرق العين – لودر، بولاية أبين ظهر اليوم”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر طبي يمني للأناضول إن “3 جنود يمنيين لقوا مصرعهم وأصيب اثنان بجروح إثر تفجير سيارة مفخخة بمجموعة من الجيش في منطقة العين بمديرية لودر في أبين”.

وانتشرت وحدات من الجيش و”المقاومة الشعبية”، الموالية للحكومة، بعد ظهر أمس الأربعاء، في مدينة لودر وعدد من القرى والمناطق القريبة منها، بعد استعادتها من سيطرة عناصر تنظيم “القاعدة”.

والأحد الماضي، استعاد الجيش اليمني السيطرة على مدينتي “زنجبار” مركز محافظة أبين، و”جعار” ثاني كبرى مدن المحافظة، من قبضة تنظيم القاعدة، بعد 7 أشهر من سيطرة الأخير عليها.

وسيطرت القاعدة على مختلف مدن المحافظة في الفترة من مايو/ أيار 2011 وحتى يونيو/حزيران 2012، قبل أن تتمكن “المقاومة الشعبية” من تحريرها، إلا أن التنظيم المتشدد أعاد السيطرة عليها مجددا قبل 7 أشهر، نظرا للفراغ الأمني الكبير الذي عاشته أبين منذ 4 سنوات، وخلوها من وحدات الجيش، وإسناد مهام الأمن للمقاومة فقط.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours