العراق يعلن مقتل 557 من “داعش” خلال أسبوع من المعارك

1 min read

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل 557 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي خلال أسبوع من المعارك في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة للوزارة في بيان، إن 557 من مسلحي التنظيم قتلوا خلال المرحلة الأولى من الحملة العسكرية لتحرير الحويجة.

وبدأت الحملة الخميس الماضي، بمشاركة قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، المكون من فصائل شيعية موالية للحكومة.

وتركز القتال خلال الأسبوع من الحملة في مناطق ريفية شمال غربي وغربي وجنوب غربي القضاء.

وقالت خلية الإعلام، إن القوات المشتركة تمكنت خلال الأسبوع الماضي من المعارك من تحرير 103 قرى ومنطقة من تنظيم "داعش".

وأشارت إلى أن القوات العراقية دمرت أيضا مئات من الأهداف للتنظيم، بينها مقرات تجمّع ومخازن أسلحة وسيارات ملغومة وعبوات ناسفة.

وما تزال المدن والبلدات الرئيسية مثل مركز الحويجة ومركز ناحيتي الرشاد والرياض في قبضة التنظيم.

وقال الملازم أول في الشرطة الاتحادية شاكر الخزرجي، في تصريح للأناضول، إن القوات العراقية لم تواجه مقاومة كبيرة خلال التقدم في الأسبوع الأول من الحملة العسكرية.

وأوضح أن المناطق التي استعادتها القوات العراقية هي مناطق ريفية كان من السهولة التقدم فيها وتمشيطها، مشيرا أن مسلحي التنظيم كانوا يقاومون على نحو محدود ومن ثم ينسحبون نحو المناطق الحضرية.

وتوقع الخزرجي أن تزداد وتيرة شراسة المعارك عند وصول القوات إلى مركز الحويجة والبلدات التابعة للقضاء، لافتاً إلى أن القوات العراقية استعادت إلى الآن أكثر من ثلث مساحة القضاء.

وإلى جانب ما تبقى من الحويجة، ما يزال التنظيم يسيطر على قضاءي راوة والقائم في محافظة الأنبار غربي البلاد، وهو كل ما تبقى تحت سيطرته بعد أن سيطرة على ثلث مساحة العراق صيف 2014.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours