العراق.. ممثلو 3 محافظات “سنية” ينخرطون في تحالف لخوض الانتخابات

1 min read

أفاد مسؤول عراقي، اليوم الإثنين، أن المفوضية العليا للانتخابات العراقية صادقت على تسمية التحالف الذي يرأسه نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، باسم "تحالف القرار العراقي".

وقال المشرف العام على ملف التحالفات في مفوضية الانتخابات مهند السبعاوي، للأناضول، إن "نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، تحالف مع رجل الأعمال والأمين العام للمشروع العربي في العراق خميس الخنجر، ورئيس تحالف القوى الوطنية العراقية (تضامن)، الأمين العام لحزب الحق الوطني أحمد المساري، وسلمان الجميلي، وزير التخطيط وزير التجارة بالوكالة، وطلال الزوبعي النائب في البرلمان".

وأوضح السبعاوي، أن "التحالف تقدم بطلب رسمي إلى المفوضية للمصادقة على اسمه وشعاره الذي سوف يحمله في الانتخابات القادمة، وبعد دراسة طلبه واستيفائه للشروط تمت المصادقة عليه".

وأضاف، أن "هذا التحالف سوف يمثل محافظات نينوى، وصلاح الدين (شمال)، والأنبار (غرب) وأقسام ومناطق من (العاصمة) بغداد، وهي المحافظات التي تعد الموطن الأول للمكون السني في العراق".

وتجري الكتل السياسية الحالية تحالفات انتخابية لغرض خوض الانتخابات العامة في العراق والمقرر إجراؤها في 12 مايو/أيار 2018. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours