العبادي: سنقف بحزم لردع المتجاوزين على المكاتب السياسية للأحزاب العراقية

0 min read

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من “التصرفات المتهورة والأعمال الاجرامية” التي تستهدف المؤسسات العامة و مكاتب الأحزاب السياسية في العراق، وقال : اننا سنقف بقوة وحزم لردع المتجاوزين على النظام العام وارواح الأبرياء.

وقال العبادي إنه في الوقت الذي تتقدم فيه قواتنا الأمنية في الفلوجة بالأنبار، ونحقق الانتصارات المتتالية لنعيد الأرض العراقية المغتصبة الى حضن الوطن تقوم بعض الجهات المجهولة بحرق مقار ومكاتب الكتل السياسية تحت غطاء التظاهرات.

وطالب العبادي، في تصريح صحفي، قادة الكتل السياسية برفض هذه الأفعال واستنكارها، داعيا المتظاهرين الوطنيين إعلان البراءة من هذه الأفعال المتطرفة التي تسببت بوقوع ضحايا واشاعة الرعب والقلق في صفوف المواطنين.

وكان مئات العراقيين وغالبيتهم من التيار الصدري الشيعي تظاهروا في مدن جنوب العراق الليلة الماضية، وأغلقوا مقرا فرعيا لمجلس النواب في الناصرية ومقرات لحزب الدعوة الشيعي بزعامة نوري المالكي ولحزب الفضيلة التابع للمرجع الشيعي محمد اليعقوبي، ومقر للمجلس الإسلامي الأعلى بزعامة عمار الحكيم، ومقر حركة الإصلاح التابعة لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري في مدن البصرة والناصرية والديوانية وأحياء في ضواحي العاصمة بغداد، الأمر الذي اعتبره مراقبون تصعيدا خطيرا داخل “البيت الشيعي” بين من يشاركون في الحكومة وانصار التيار الصدري المطالبين بانهاء المحاصصة الحزبية واستهداف القوى السياسية التي تعرقل الإصلاح ومحاربة الفساد.

وأشارت مصادر محلية أن عشرات المتظاهرين هاجموا مساء اليوم مقرا لحزب الدعوة في النجف، وأن قوات الأمن اطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين لابعادهم عن المقر، مما أسفر عن اصابة ثلاثة من المتظاهرين خلال محاولتهم الاقتراب من مقر الحزب.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours