السلطات السودانية تعلن ضبط أسلحة ثقيلة مهربة في شمال دارفور

1 min read

أعلنت السلطات السودانية، مساء اليوم الأحد، عن ضبط صواريخ وأسلحة ثقيلة وذخائر مهربة، في ولاية "شمال دارفور"، غربي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن الأسلحة التي ضطبتها سلطات البلاد هي: 52 صاروخا بينها 37 من طراز "آر بي جي" و10 من نوع "كاتيوشا" و5 صواريخ مضادة للطائرات، إضافة إلى 12 قاذفة صواريخ.

كما تم مصادرة 19 مدفعا منها 7 "آر بي جي سفن"، و7 "قرنوف" و5 "دوشكا عيار 12.7م"، إلى جانب 522 صندوق ذخيرة "دوشكا" و"قرنوف" و4 أكياس ذخائر مختلفة، بحسب الوكالة الرسمية.

وأشارت السلطات السودانية إلى أنها ألقت القبض على ثلاثة متهين كانوا يحملون الأسلحة المذكورة على عربة نقل، فيما تمكنت عربة أخرى من الهرب.

من جانبه، قال والي "شمال دارفور"، عبد الواحد يوسف إبراهيم، في تصريحات نقلتها الوكالة السودانية، إن "الأجهزة الأمنية ستظل يقظة لكل تحركات تجار السلاح حتى يتم تأمين الولاية بصورة تامة".

وشدد إبراهيم على أن انتشار القوات السودانية في صحراء دارفور يسد كافة الثغرات ويقود للقبض على المهربين لمنع الجريمة.

ويشهد إقليم دارفور نزاعًا مسلحًا بين الجيش السوداني ومسلحين، منذ عام 2003، خلّف 300 ألف قتيل، وشرد نحو 2.5 مليون شخص، وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة.

وأدى اضطراب الأوضاع الأمنية إلى انتشار السلاح وتفاقم النزاعات القبلية التي عادة ما تكون بسبب التنافس على الموارد الشحيحة من مراعي ومياه وغيرها. 

Clash Of Clans Cheat And Hack Tool

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours