الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية غربي تعز

1 min read

استعاد الجيش اليمني، اليوم السبت، السيطرة على مواقع استراتيجية من "الحوثيين"، على رأسها مديرية "الوازعية" في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، بحسب مصادر عسكرية متطابقة.

وقال أبو زرعه المحرمي، قائد ألوية "العمالقة"، في تصريح للأناضول "نعلن تطهير مديرية الوازعية بالكامل، بعد سيطرة مليشيات الحوثي عليها منذ بدء المعارك في اليمن في 26 مارس (آذار) 2015" .

وأضاف: "تمت السيطرة الكاملة على كل مناطق وقرى مديرية الوازعية المتاخمة لمديرية القبيطة التابعة لمحافظة لحج (جنوب)، وبذلك تم تأمين جبهة الساحل الغربي من أي تحركات لمليشيات الحوثي، بما في ذلك الممر الملاحي الدولي (باب المندب)".

وفي وقت سابق اليوم، تمكنت ألوية العمالقة (حكومية)، من اقتحام معسكر العمري، بعد قطع خطوط الإمداد عليه، إثر السيطرة على مفرق الوازعية أمس، حسب المصدر ذاته.

وذكر موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، نقلاً عن مصدر عسكري لم يسمه، أن "قوات الجيش شنت هجوماً مباغتاً على مليشيا الحوثي في معسكر العمري، غربي تعز، وتمكنت من السيطرة عليه".

ويقع معسكر العمري شرق مديرية ذباب، بنحو 10 كيلو مترات، وهو محاط بمرتفعات جبلية من اتجاهات الشمال والجنوب والشرق ، حسب المصدر.

وأفاد المصدر أن "المعسكر، يشكل موقعاً استراتيجياً مهماً، كونه يربط بين أربع مديريات، هي باب المندب وذباب والوازعية والمخا، ويتحكم بالطريق الرئيسي الرابط بين ذباب وميناء المخا، والخط الساحلي الممتد إلى مدينة الحديدة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الحوثي بشأن سيطرة الجيش اليمني على هذه المواقع.

وكانت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد سيطرت خلال الأيام الماضية، على عدة مناطق ومواقع استراتيجية، عقب مواجهات عنيفة ضد الحوثيين، غربي تعز.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حرب بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours