الجيش التركي يستهدف 19 هدفًا للإرهابيين في قريتين شمالي سوريا

0 min read

أعلنت رئاسة الأركان التركية، استهداف 19 هدفا للإرهابيين في قريتي “زوغرة” و”الكلية” التابعتين لناحية “غندورة” بريف مدينة جرابلس شمالي سوريا، اليوم الخميس، وذلك في إطار عملية “درع الفرات” الهادفة لتطهير المنطقة من تنظيم “داعش”.

وقالت رئاسة الأركان في بيان لها، إن المدافع الثقيلة المتمركزة بالقرب من الحدود السورية، استهدفت 15 هدفاً للإرهابيين في تلك القرتين بـ 99 رشقة بين الساعة 10.00 – 11.28 بالتوقيت المحلي (07.00 – 08.28 تغ).

أما سلاح الجو فتمكّن من تدمير 4 أهداف للإرهابيين في غارة نفّذها حوالي الساعة 11.47 – 12.02 بالتوقيت المحلي (08.47 – 09.02 تغ).

وفي هذا الصدد، أكدت رئاسة الأركان التركية أنها حققت إصابات مباشرة في الأهداف التي جرى تحديدها في وقت سابق.

من جهة أخرى، ذكر البيان أن الجيش السوري الحر تمكّن اليوم من تطهير قرى “الكلية” و”تل الأغبر” و”زوغرة” في جرابلس من العناصر الإرهابية بالكامل بدعم من قوات التحالف الدولي، مشيراً إلى أن القوات المشاركة في العملية تتوخى الحذر التام للحيلولة دون سقوط ضحايا من المدنيين.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع التحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ووفق البيان نفسه، جرى استهداف 262 هدفًا تابعًا للإرهابيين في مدينة جرابلس بـ 1128 رشقة، منذ انطلاق عملية “درع الفرات” يوم 24 أغسطس/آب الماضي. –

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours