الجيش التركي: تحييد 18 عنصراً من “بي كا كا” الإرهابية

1 min read

أعلن الجيش التركي، تحييد 13 إرهابياً في غارات جوية على معاقل منظمة "بي كا كا" شمالي العراق أمس، كانوا يستعدون لشن هجمات على مخافر ومعسكرات للجيش التركي جنوب شرقي البلاد.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان نشرته اليوم الخميس، على موقعها الإلكتروني، إن مقاتلاتها أغارت على مناطق "أفشين – باسيان"، و "متينا"، و"غارة" شمالي العراق، عقب رصد طائرة استطلاع 13 مسلحاً من "بي كا كا" كانوا يستعدون لشن هجوم داخل تركيا.

وأضاف البيان أن الغارات أسفرت عن تدمير مواضع للسلاح، ومغارات ومخابئ تابعة للإرهابيين.

وعلى صعيد متصل، لفت البيان إلى أن اشتباكات وقعت بين قوات الأمن التركية، ومجموعة من الإرهابيين خلال عملية أمنية في قضاء "شمدينلي" التابع لولاية هكاري جنوب شرق تركيا.

وأوضح البيان أن الاشتباكات أسفرت عن تحييد خمسة إرهابيين من المنظمة، وتم ضبط كميات كبيرة من أسحلة وقاذفات صواريخ ، ومتفجرات، والذخائر تابعة للإرهابيين.

وأشار إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض على إرهابي واحد من المنظمة، في عملية أمنية بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وذكر البيان أن خمسة عناصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية سلّموا أنفسهم للقوات الأمن في قضاء "سيلوبي" بولاية شرناق، بعد أن فروا من معسكرات المنظمة بشمال العراق.


ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر إنطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

جدير بالذكر أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل في شمال العراق، معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية، كما تحتل 515 من القرى الكردية في شمال العراق بحسب ما أورده الحزب الديمقراطي الكردي بزعامة مسعود بارزاني

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours