الهلال السعودي يقترب من دور الـ 16 لأبطال آسيا

اقترب نادي الهلال السعودي، اليوم الأربعاء، من التأهل إلى دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما ودّع نادي الجزيرة الإماراتي فعاليات البطولة.

ففي المرحلة الرابعة من المجموعة الثالثة، حقق الهلال انتصاره الثاني في مرحلة المجموعات بتغلبه على ضيفه الجزيرة بهدف نظيف، سجله البرازيلي ايلتون ألميدا في الدقيقة 37.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب تركتور تاباريز الإيراني على ضيفه باختاكور الأوزبكي، بهدفين دون رد، سجلهما أوجستو سيزار، وسعيد أغاي في الدقيقتين 59 و83.

وبذلك، اعتلى تركتور تاباريز قمة المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه الهلال برصيد 8 نقاط، ثم باختاكور 4 نقاط، وأخيرًا الجزيرة برصيد نقطة واحدة ليودّع رسميًا فعاليات البطولة.

ويحتاج تركتور تاباريز إلى نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين أمام الهلال السعودي لانتزاع بطاقة التأهل، بينما يحتاج الهلال إلى الفوز في مباراة واحدة للتأهل، في الوقت الذي ينتظر فيه باختاكور سقوط أحد منافسيه تركتور تاباريز، أو الهلال، بشرط تحقيقه الفوز في مباراتيه الأخيرتين أمام الجزيرة الإماراتي للتأهل إلى الدور التالي.

وفي المجموعة الأولى، تعادل النصر الإماراتي مع ضيفه اتحاد جدة السعودي سلبيًا، بينما فاز لوكوموتيف طشقند الأوزبكي على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بهدف نظيف، سجله عبدو خاليغوف تيمورخوجا في الدقيقة 55.

وبهذا، يتصدر لوكوموتيف طشقند ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه النصر برصيد 7 نقاط، ثم سباهان أصفهان برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن اتحاد جدة المتذيل.

وفي المجموعة الخامسة، فاز بيكامكس بينه دونغ الفيتنامي على ضيفه جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين، بينما تغلب اف سي طوكيو الياباني على مضيفه جيانغسو سونينغ الصيني بهدفين لهدف.

وتشتعل المنافسة في تلك المجموعة لانتزاع بطاقتي التأهل لثمن النهائي في ظل تقارب النقاط بين الفرق الأربعة، حيث يتصدر اف سي طوكيو ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه جيونبك هيونداي موتورز برصيد 6 نقاط، ثم جيانغسو سونينغ 5 نقاط، وأخيرًا بيكامكس بينه دونغ برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الثامنة، تغلب شنغهاي الصيني على جامبا أوساكا الياباني بهدفين دون رد، بينما تعادل سوون سامسونج بلووينغز الكوري الجنوبي مع ميلبورن فيكتوري الأسترالي بهدف لكل منهما.

ويتصدر شنغهاي المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه ميلبورن فيكتوري برصيد 6 نقاط، ثم سوون سامسونج بلووينغز 3 نقاط، وأخيرًا غامبا أوساكا برصيد نقطتين.

ويحتاج شنغهاي إلى نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين أمام ميلبورن فيكتوري، و سوون سامسونج بلووينغز لانتزاع بطاقة التأهل للدور التالي من البطولة القارية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب