المتحدث باسم “الأوروبي”: متضامنون مع تركيا ضد الإرهاب

0 min read

أكد المتحدث باسم وفد الاتحاد الأوروبي بتركيا، على دعمه التام لها في حربها ضد العنف والإرهاب الذي تمارسه منظمة “بي كا كا” الإرهابية، بحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الوفد، اليوم السبت.

وأفاد البيان، أنّ هناك “صعوبات تواجه المسؤولين الأتراك والاتحاد الأوربي، بسبب أعمال العنف التي تمارسها منظمة، بي كا كا، المصنفة في قائمة الإرهاب لدى الجانبين”، مبينًا أنّ “الاتحاد سيواصل تضامنه مع تركيا حكومة وشعبًا”.

وأشار المكتب أن “الحوار السياسي الحقيقي، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام، وإيجاد حلول مستدامة”، مشددًا على ضرورة العودة إلى تفعيل مسيرة السلام الداخلي (ترمي لإنهاء الإرهاب وإيجاد حل جذري للمسألة الكردية، لكنها توقفت بعد لجوء منظمة بي كا كا لأعمال العنف)، التي حققت العديد من النتائج الإيجابية والواعدة في الماضي القريب، معربًا عن استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم عملية كهذه”.

ولفت البيان، أن مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، أعربت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش قمة الأمن النووي في العاصمة الأمريكية واشنطن (انتهت مساء أمس الجمعة)، عن تعازيها في ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، الجمعة، مخلّفا قتلى وجرحى.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours