“التعاون الإسلامي” تدين خطط إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة

1 min read

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، مصادقة سلطات "الاحتلال الاسرائيلي" على خطة لبناء ألفي وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المنظمة، في بيان اليوم أن "سياسة الاستيطان الاسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وعدوانا على حقوق الشعب الفلسطيني".

كما دعت المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى "اتخاذ اجراءات حاسمة تضع حدا لسياسات الاستيطان الاسرائيلي التي من شأنها تقويض رؤية حل الدولتين".

وكانت تركيا وبريطانيا أدانتا في بيانيين منفصلين الخميس والجمعة، خطط إسرائيل لبناء أكثر من ألفي وحدة من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

يشار أن إسرائيل وافقت الثلاثاء الماضي، على خطط بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد يوم من المصادقة على توسيع مستوطنة وسط الضفة أيضًا.

وتنتشر في الضفة الغربية – وفق بيانات نشرتها الحكومة الفلسطينية – أكثر من 196 مستوطنة (مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) وما يزيد عن 200 بؤرة استيطانية (غير مرخصة)، يقطن فيها أكثر من 700 ألف مستوطن.

ويمثل الاستيطان غير المشروع، والذي يلتهم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية)، العقبة الأساسية أمام استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المتوقفة منذ أبريل/نيسان 2014.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours